مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®️
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


google.com, pub-1953300173118134, DIRECT, f08c47fec0942fa0
شاطر|
قديممنذ /الأحد مارس 17, 2019 7:41 am#1

السلطانة حليمة

【« آل نون »】

السلطانة حليمة
* عدد المساهمات |✧ : 188
* تاريخ التسجيل |✧ : 02/03/2019
* تاريخ الميلاد |✧ : 09/07/1995
* بُرودكَآست |✧ : الله ربي
* آلماسيء|✧ : 10
* الجنس |✧ : انثى
* البلد |✧ : مصر


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تعرف علي اللغة التاميلية தமிழ்







تعرف علي اللغة التاميلية தமிழ்



اللغة التاميلية (தமிழ்) هي إحدى اللغات الدرافيدية المنتشرة في شمال سريلانكا وشرقها، وفي جنوبي الهند (ولاية تاميل نادو)، وتتكلمها أقليات تاميلية في كل من الهند، وسنغافورة، وماليزيا، ودبي، وموريشيوس، وفيجي، ولاريونيون، وترينيداد وجنوب أفريقيا.

واللغة التاميلية هي لغة ولاية تاملنادو في جنوبي الهند، ولغة الجزء الشمالي والشرقي لجزيرة سريلانكا، ويتحدث بها حوالي 80 مليون نسمة.

ويتكلمها المسلمون التاميليون الذين يمثلون أقلية (أقل من 5% من سكان الجزيرة)، وكذلك التاميليون من غير المسلمين وفي نفس المناطق المذكورة أعلاه ويدينون بديانات مختلفه أهمها الهندوسية. وهم الذين يشكل المتمردون أو ما يسمون بنمور التاميل.

التاميلية هي أحد أطول اللغات الكلاسيكية في العالم أجمع.تم ذكرها في المرتبة العشرين في قائمة علم الأجناس باللغات الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم. [وعُثِر على نقوش تاميلية وبراهمي تعود لحوالي عام 500 قبل الميلاد في أديتشنلوروتم العثور على نقوش تاميلية والبراهمي يرجع تاريخها إلى 2200 عام في سامانامالي وجدت دراسة قام بها معهد ماكس بلانك الألماني لعلوم التاريخ البشري أن عائلة اللغات الدرافيدية، والتي تمثل التاميلية جزءًا منها، قد يمتد عمرها ما بين 4000 إلى 4500 سنة تقريبًاوقد وصفت بأنها "اللغة الوحيدة في الهند الحديثة التي استمرت بشكل معترف بها مع ماضي كلاسيكي." وقد أدى غنى وجودة الأدب التاميلي الكلاسيكي إلى اعتباره «أحد أعظم التقاليد والكتابات الكلاسيكية في العالم بأسره».

جرى توثيق الأدبيات التاميلية المسجلة على مدى أكثر من 2000 عامًا.فيرجع تاريخ الأدب السنغمي وهي أقدم فترات الأدب التاميلي إلى حوالي 300 قبل الميلاد - 300 ميلاديوالأدب التاميلي هو أقدم أدب باقٍ بين آداب اللغات الدرافيدية يرجع تاريخ أقدم تسجيلات كتابية عُثِرَ عليها على طبعات حجرية و "أحجار البطل" إلى حوالي القرن الثالث قبل الميلاد.كثر من 55% من النقوش الكتابية (حوالي 55,000 نقشًا) التي عثر عليها في المسح الأثري للهند هي مكتوبة باللغة التاميلية.اكتشفت نقوش باللغة التاميلية مكتوبة بخط براهمي في سريلانكا وعلى السلع التجارية في كل من تايلاند ومصر. المخطوطتان الأقدمان من الهند،التي أقرت وسجلت في سجل ذاكرة العالم لليونسكو في عامي 1997 و 2005، كانت مكتوبة باللغة التاميلية.

قام المبشرون المسيحيون البرتغاليون بنشر كتاب صلاة تاميلي عام عام 1578 في نص تاميل القديم المسمى «ثامبيراان فاناكام»، مما جعل التاميلية أول لغة هندية يتم طباعة ونشر نص منها. كان معجم اللغة التاميلية، الذي نشرته الجامعة والمدراس، واحدًا من أقدم القواميس المنشورة في اللغات الهندية.[26] وفقا لدراسة استقصائية لعام 2001، كان هناك 1،863 صحيفة نُشرت باللغة التاميلية، منها 353 صحيفة يومية









مراقبة هذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)
  • twitter إرسال الموضوع إلى twitter
  • facebook إرسال الموضوع إلى Facebook
  •  google إرسال الموضوع إلى Google
  • digg إرسال الموضوع إلى Digg
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
تعرف علي اللغة التاميلية தமிழ்
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لا تعمل في الموضوع أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة